مثال تطبيقي لطريقة تدريس مادة القراءة
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مثال تطبيقي لطريقة تدريس مادة القراءة
بسم الله الرحمن الرحيم
مما راق لي وجزى الله خيرا من نشرها ووصلت لي ولكم ...
طريقة تدريس مادة القراءة
مثال تطبيقي :
(( كَانَتْ حَيَوَانَاتُ الْغَابَةِ تَشْكُو مِنَ الْأَسَدِ ))
أولاً : قراءة الكلمة الأولى قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثانياً : قراءة الكلمة الثانية قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثالثاً : قراءة الكلمة الثالثة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
رابعاً : قراءة الكلمة الأولى والثانية والثالثة مترابطة أكثر من مرة من قبل الطالب مع حساب السرعة عن طريق ( ساعة تحسب الوقت ) مع مراعاة النطق بشكل صحيح للكلمات والحروف
حتى لا يؤثر ذلك على نطقه .
خامساً : قراءة الكلمة الرابعة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
سادساً : قراءة الكلمة الخامسة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
سابعاً : قراءة الكلمة السادسة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثامناً : قراءة الكلمة الرابعة والخامسة والسادسة مترابطة أكثر من مرة من قبل الطالب مع حساب السرعة عن طريق ( ساعة تحسب الوقت ) مع مراعاة النطق بشكل صحيح للكلمات والحروف حتى لا يؤثر ذلك على نطقه .
تاسعاً : قراءة كامل الجملة ويطبق هذ ا على جميع دروس القراءة
( وسوف تلاحظون مدى تحسن الطالب )
__________________________________________________ ____
طريقة تدريس مادة الإملاء
هي نفس طريقة القراءة ولكن بعد قراءة كل كلمة يكتبها الطالب في دفتر كشكول ثلاث مرات نظر ثم بعد ذلك مطالبته بكتابتها غيب وحساب السرعة
مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح
مما راق لي وجزى الله خيرا من نشرها ووصلت لي ولكم ...
طريقة تدريس مادة القراءة
مثال تطبيقي :
(( كَانَتْ حَيَوَانَاتُ الْغَابَةِ تَشْكُو مِنَ الْأَسَدِ ))
أولاً : قراءة الكلمة الأولى قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثانياً : قراءة الكلمة الثانية قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثالثاً : قراءة الكلمة الثالثة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
رابعاً : قراءة الكلمة الأولى والثانية والثالثة مترابطة أكثر من مرة من قبل الطالب مع حساب السرعة عن طريق ( ساعة تحسب الوقت ) مع مراعاة النطق بشكل صحيح للكلمات والحروف
حتى لا يؤثر ذلك على نطقه .
خامساً : قراءة الكلمة الرابعة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
سادساً : قراءة الكلمة الخامسة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
سابعاً : قراءة الكلمة السادسة قراءة صحيحة وتهجي حروفها حتى تتأكد من أنه يعرف حروفها
ثامناً : قراءة الكلمة الرابعة والخامسة والسادسة مترابطة أكثر من مرة من قبل الطالب مع حساب السرعة عن طريق ( ساعة تحسب الوقت ) مع مراعاة النطق بشكل صحيح للكلمات والحروف حتى لا يؤثر ذلك على نطقه .
تاسعاً : قراءة كامل الجملة ويطبق هذ ا على جميع دروس القراءة
( وسوف تلاحظون مدى تحسن الطالب )
__________________________________________________ ____
طريقة تدريس مادة الإملاء
هي نفس طريقة القراءة ولكن بعد قراءة كل كلمة يكتبها الطالب في دفتر كشكول ثلاث مرات نظر ثم بعد ذلك مطالبته بكتابتها غيب وحساب السرعة
مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح
طلو صبيا- .
- عدد الرسائل : 3933
هعدل المساهمات : الوحة الشرفية :
السٌّمعَة : 383
نقاط العضو المكتسبة : 15045
تاريخ التسجيل : 28/12/2007
رد: مثال تطبيقي لطريقة تدريس مادة القراءة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طالب علم- .
- عدد الرسائل : 492
هعدل المساهمات : الوحة الشرفية :
السٌّمعَة : 75
نقاط العضو المكتسبة : 12358
تاريخ التسجيل : 27/12/2007
رد: مثال تطبيقي لطريقة تدريس مادة القراءة
جزاك الله خير
أبوأحمد الدرويشي- .
- عدد الرسائل : 148
هعدل المساهمات : الوحة الشرفية :
السٌّمعَة : 10
نقاط العضو المكتسبة : 11137
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
رد: مثال تطبيقي لطريقة تدريس مادة القراءة
مشكور اخي على هذا المثال
استاذ فاهم- .
- عدد الرسائل : 143
هعدل المساهمات : الوحة الشرفية :
السٌّمعَة : 14
نقاط العضو المكتسبة : 10963
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
رد: مثال تطبيقي لطريقة تدريس مادة القراءة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بسمة الكون- .
- عدد الرسائل : 3900
هعدل المساهمات : الوحة الشرفية :
السٌّمعَة : 241
نقاط العضو المكتسبة : 14119
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى