أحذروالخطأفي تفسير هاتين الأيتين
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
أحذروالخطأفي تفسير هاتين الأيتين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخطأالذي اتمنى ان لا نقع فيه ابدا هو في تفسير هذه الايتين من سورة البقره
يقول الله تعالى
((يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا من طيبت ما كسبتم و مما أخرجنا لكم من الأرض و لا تيممو الخبيث منه تنفقون و لستم بأخذيه الا أن تغمضوا فيه واعلموآ ان الله غني حميد[267] الشيطن يعدكم الفقر و يأمركم بالفحشاء والله يعدكم منه مغفرة وفضلا والله واسع عليم [268] ))
ان الله يامرنا بالا نفاق في سبيله ولكن من طيبات ما رزقنا به الله اي من افضل ما عندنا من المطعم ومن والملبس و ليس نقصد ونتعمد الانفاق من الخبيث مما عندنا الذي لا نرضاه على انفسنا
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تطعموهم مما لا تأكلون ) ويقصد هنا المساكين
((ولستم بأخذيه الا أن تغمضوا فيه))
ومعناها ان لا نقبل على انفسنا مما ننفق من الخبيث على المساكين الا ان نغمض عنه اعيننا من الحياء من أخذه لأننا نراه فيه نقص لحقنا
فكيف نرضى لله ما لا نرضى لأنفسنا وحق الله علينا أطيب وأنفس ما نملك
ولذلك فان الله غني عن اموالنا ولكن اذا تصدقنا فلأنفسنا وليس لله
ويحذرنا الله من ان الشيطان يخوفنا من الفقر لكي لا ننفق في سبيل الله ويأمرنا بالمعاصي
ولكن على الوجه المقابل يعدنا الله بالمغفره مقابلة المعاصي الذي يأمرنا بها الشيطان ويعدنا الله بالفضل مقابل الخوف من الفقر
والله واسع في علمه بأحولنا كلها
واما الخطأ الذي اقصده هو اننا عندما نتصدق من حوائجنا نتصدق بالبالي من ملابسنا والباقي من طعامنا حتى لو لم نقبله على انفسنا
فكانت السيده عائشه رضي الله عنها تعطر اموال الصدقات
ادعو من الله ان لا نكون منهم ابدا ودائما نتحرى ما يقبله الله منا في الصدقات و يقبله الناس
منقوووووووول من تفسير ابن كثير
يقول الله تعالى
((يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا من طيبت ما كسبتم و مما أخرجنا لكم من الأرض و لا تيممو الخبيث منه تنفقون و لستم بأخذيه الا أن تغمضوا فيه واعلموآ ان الله غني حميد[267] الشيطن يعدكم الفقر و يأمركم بالفحشاء والله يعدكم منه مغفرة وفضلا والله واسع عليم [268] ))
ان الله يامرنا بالا نفاق في سبيله ولكن من طيبات ما رزقنا به الله اي من افضل ما عندنا من المطعم ومن والملبس و ليس نقصد ونتعمد الانفاق من الخبيث مما عندنا الذي لا نرضاه على انفسنا
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تطعموهم مما لا تأكلون ) ويقصد هنا المساكين
((ولستم بأخذيه الا أن تغمضوا فيه))
ومعناها ان لا نقبل على انفسنا مما ننفق من الخبيث على المساكين الا ان نغمض عنه اعيننا من الحياء من أخذه لأننا نراه فيه نقص لحقنا
فكيف نرضى لله ما لا نرضى لأنفسنا وحق الله علينا أطيب وأنفس ما نملك
ولذلك فان الله غني عن اموالنا ولكن اذا تصدقنا فلأنفسنا وليس لله
ويحذرنا الله من ان الشيطان يخوفنا من الفقر لكي لا ننفق في سبيل الله ويأمرنا بالمعاصي
ولكن على الوجه المقابل يعدنا الله بالمغفره مقابلة المعاصي الذي يأمرنا بها الشيطان ويعدنا الله بالفضل مقابل الخوف من الفقر
والله واسع في علمه بأحولنا كلها
واما الخطأ الذي اقصده هو اننا عندما نتصدق من حوائجنا نتصدق بالبالي من ملابسنا والباقي من طعامنا حتى لو لم نقبله على انفسنا
فكانت السيده عائشه رضي الله عنها تعطر اموال الصدقات
ادعو من الله ان لا نكون منهم ابدا ودائما نتحرى ما يقبله الله منا في الصدقات و يقبله الناس
منقوووووووول من تفسير ابن كثير
اوراق متناثره- .
- عدد الرسائل : 223
هعدل المساهمات : الوحة الشرفية :
السٌّمعَة : 64
نقاط العضو المكتسبة : 12468
تاريخ التسجيل : 01/01/2008
رد: أحذروالخطأفي تفسير هاتين الأيتين
مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
talal- .
- عدد الرسائل : 286
هعدل المساهمات : الوحة الشرفية :
السٌّمعَة : 172
نقاط العضو المكتسبة : 12911
تاريخ التسجيل : 27/12/2007
بسمة الكون- .
- عدد الرسائل : 3900
هعدل المساهمات : الوحة الشرفية :
السٌّمعَة : 241
نقاط العضو المكتسبة : 14543
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
رد: أحذروالخطأفي تفسير هاتين الأيتين
مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة مشكورة
محمد الغريب- .
- عدد الرسائل : 4015
هعدل المساهمات : الوحة الشرفية :
السٌّمعَة : 248
نقاط العضو المكتسبة : 15812
تاريخ التسجيل : 12/09/2008
مواضيع مماثلة
» الشيخ الشعراوى تفسير القران الكريمmp3
» تفسير ابن كثير (الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)
» تحميل كتب تفسير القرآن الكريم
» تفسير سورة الملك ( بطاقات رائعة من التفسير الميسر للشيخ الدكتور عائض القرني )
» برنامج تفسير القرآن الكريم -ابن كثير
» تفسير ابن كثير (الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)
» تحميل كتب تفسير القرآن الكريم
» تفسير سورة الملك ( بطاقات رائعة من التفسير الميسر للشيخ الدكتور عائض القرني )
» برنامج تفسير القرآن الكريم -ابن كثير
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى